مجدى سليم: الاتفاق مع «مصر للسياحة» لإطلاق مبادرة «مصر فى عيوننا»
قال مجدى سليم، رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة إنه تم رصد 35 مليون جنيه لجميع أنشطة القطاع خلال العام المالى المقبل.
وأضاف لـ«البورصة» أن الحملات الترويجية وتسويق الإجازات الرسمية وعطلات المدارس والجامعات يستحوذان على المبالغ المرصودة لتنشيط السياحة الداخلية.
كانت وزارة السياحة قد أطلقت بداية العام الجارى حملة «مصر فى قلوبنا» لتنشيط السياحة الداخلية بالتعاون مع وزارة الطيران، ورصدت لهذه المبادرة 5 ملايين جنيه لدعمها.
وذكر ان قطاع السياحة الداخلية يستهدف زيادة الاقبال خلال الفترة المقبلة على رحلات اليوم الواحد وعطلات نهاية الأسبوع من خلال مبادرة مصر فى عيوننا بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه.
ولفت سليم إلى أن المبادرة تدرس كيفية الاستفادة من عطلات الجامعات وإجازة عيد الفطر من خلال عمل برامج للإسماعيلية ورأس سدر والعين السخنة.
وفقا لمجدى سليم، فقد تعاقدت هيئة تنشيط السياحة مع شركة مصر للسياحة لتقديم البرامج الخاصة لديها، مع إمكانية طرح الشركات الخاصة برامجها على شركة مصر للسياحة.
أشار إلى ان الوزارة تعمل على ترسيخ ثقافة الإجازات لدى المواطن العادى، وتوعية المصريين بأهمية السياحة الداخلية، ومردودها على الاقتصاد القومى خلال المرحلة المقبلة.
تتضمن الفعاليات إقامة «رالى الفراعنة،» الذى تنظمه مصر سنويا، وتدعمه الوزارة بنحو 2 مليون جنيه خلال العام المالى الجديد.
من جهته، أكد عادل ناجى، عضو بغرفة شركات السياحة، أن اهتمام الدولة بالسياحة الداخلية، وإقبال المصريين على زيارة المناطق السياحية يساعد على توافد السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة مصر.
وشدد على ضرورة الاهتمام بالفنادق 3 نجوم ليتاح للطبقات المتوسطة السياحة داخل بلادهم خاصة أن المصريين يعتقدون أن الفنادق 3 نجوم دون المستوى وتعانى الإهمال.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق