الخميس، 1 يناير 2015

ننشر مشرعات الطرق التى تم تشغيلها 2014

يعرض البورصة نيوز مشروعات الطرق التى تم تشغيلها عام 2014 والتى تضمنت تطوير ورفع كفاءة طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوى فى المسافة من بوابة رسوم العامرية عند الكيلو 190 وحتى مدخل مدينة الاسكندرية عند الكيلو 220 بطول 30 كيلو متر . تتضمن الأعمال على القطاع السابع بطريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوي توسعة الطريق ليشمل عدد 4حارات في الإتجاة الواحد ورفع كفاءة الكباري الموجودة على الطريق متضمناً 3 كباري علوية (كوبري العامرية – كوبري مرغم – كوبري أبو الخير) و 5 كباري سطحية (كوبري النوبارية – كوبري هدف العامرية – كوبري بتروجيت – كوبري أبو الخير – كوبري أبيس)


2. تشغيل الطريق الدائرى الاقليمى من تقاطع طريق السويس الصحراوى الكيلو 56 عند الحدود الشرقية لمدينة بدر، مخترقا بعض الأراضى الصحراوية إلى جنوب مدينة العاشر من رمضان، ومن ثم جنوب مدينة بلبيس، ويتقاطع مع طريقى الإسماعيلية الصحراوى (كم 48)

ويهدف هذا المشروع العملاق الى :

• ربط محاور التنمية الاقتصادية فى كل من شرق القاهرة مدن ( الشروق – بدر –العبور – العاشر) بغرب القاهرة مدن ( 6 أكتوبر – زايد – السادات – النوبارية – برج العرب)

• محور عرضى يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من والى أقليم القاهرة الكبرى (طريق السويس – طريق الاسماعيلية الصحراوى – طريق بلبيس الصحراوى – طريق اسماعيلية الزراعى – طريق بنها /الزقازيق – طريق بنها/ المنصورة – طريق إسكندرية الزراعى – طريق إسكندرية الصحراوى ) لتفريغ الكثافات المرورية على هذه الطرق .

• تخفيف الضغط المرورى والكثافات المرورية العالية وتسهيل حركة النقل على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى وكذا داخل أقليم القاهرة الكبرى بالنسبة للمركبات المتجهه من شمال الجمهورية الى محافظات الصعيد وكذا من شرق الجمهورية الى غربها وخفض مرور مركبات النقل داخل إقليم القاهرة الكبرى .

• إستيعاب الزيادة فى احجام المرور المتوقعة فى منطقة مسار الطريق .

• ربط محافظات الدلتا والقناة وموانى البحر الاحمر بمحافظات غرب الدلتا وموانىء البحر المتوسط لتشجيع وزيادة الحركة التجارية والصناعية ومشروعات التنمية .

• تقليل تكلفة وزمن ومسافة الرحلات بين المدن الواقعة على المحاور الطولية المتقاطعة مع الطريق .

• زيادة معدلات الامان والسلامة من خلال عمل محور حر جديد يتم فصل الحركة الطولية من خلال الطريق الرئيسى (المصمم طبقا لمواصفات الطرق الحرة بسرعة تصميمية (120كم / ساعة ) ومنحنيات رأسية وأفقية أمنة) عن حركة الكيانات الحالية والمستقبلية التى تم عمل طرق خدمة جانبية لها لمنع الدخول المباشر والعشوائى من والى الطريق الرئيسى وكذا عمل دورانات للخلف (أنفاق – كبارى التقاطعات ).

3. تشغيل طريق توشكى أرقين بطول 55 كيلو متر لمضاعفة شرايين الربط البرى وشبكة الطرق بين مصر والسودان لتنشيط حركة التجارة وتبادل السلع وتيسير سفر المواطنين من البلدين.


4. صيانة ورفع كفاءة طريق أسوان/ابو سمبل بطول 50كم من كم 0 حتي كم 50 قيمة المشروع التعاقدية : 77 مليون جنيه


5. إنشاء برابخ السيول على وادي العريش والتنسيق مع وزارة الرى للاستفادة من تخزين مياة السيول وتحويلها من نقمة الى نعمة واستخدامها على مدار العام فى اغراض الزراعة وغيرها .


6. رفع كفاءة طريق الاسماعيلية / ابو حماد الحربى عند تقاطع خط سكة حديد ابو حماد / الاسماعيلية .


7. ازدواج طريق العباسة / القصاصين بطول 20 كيلو متر ضمن مشروع انشاء كوبرى العباسة العلوى بمحافظة الشرقية كما يعتبر طريق العباسة –القصاصين احد المحاور الرئيسية الهامة التى تربط مدن القناة ومدن وجه بحرى والقاهرة ويساعد ازدواج الطريق على زيادة الحركة التجارية والصناعية والسياحية


8. ازدواج طريق سفاجا – قنا بطول 40 كيلو متر من الكيلو صفر من جهة سفاجا وحتى الكيلو 40 ويعد المستهدف من الازدواج هو الحد من نسبة الحوادث وسيعمل على تنشيط حركة السياحة القادمة من البحر الأحمر وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظة البحر الاحمر وتقليص زمن الرحلات وتحسين مستويات الخدمة والسلامة على الطرق السريعة.


9. توسيع و رفع كفاءة وصلة الدلنجات / كوم حمادة / قناطر بولين و مداخلها و الربط بطريق التوفيقية / الخطاطبة قيمة المشروع : 57 مليون جنيه


10. تقوية وتغطية طريق محلة انجاق/نجير/دكرنس بطول 12 كم قيمة المشروع التعاقدية 17مليون جنيه


11. إستكمال ازدواج طريق اسيوط “مدخل الكوامل” غرب النيل بطول 40 كم مرحلة ثانية قيمة المشروع : 143مليون جنيه


12. إنشاء طريق باريس / درب الأربعين بمحافظة الوادى الجديد من كم 225 حتى كم 270 بهدف تحسين مستوى الخدمات الأساسية ورفع كفاءة شبكة الطرق على مستوى محافظة الوادى الجديد وخاصة فى المناطق النائية لخدمة الاستثمار والمشروعات التنموية والاستثمارية. كما سيدعم هذا الطريق حركة السيارات إلى منطقة درب الأربعين النائية ويقضى على كافة المشكلات التى كان يعانى منها قائدو السيارات قبل رصف هذا الطريق.

13. تطوير الطريق الدائرى من تقاطع الأتوستراد وحتى طريق الإسماعيلية الصحراوى بطول 30 كيلومترًا، حيث تم تنفيذ طريق داعم من أربع حارات يمينا ويسارا، لتخفيف الكثافات من على الطريق الدائرى الرئيسى وتيسير الحركة.






ننشر مشرعات الطرق التى تم تشغيلها 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق